موقع الشيخ بن باز

 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 06-04-2005, 07:27 AM   #1
معلومات العضو
المقنع
عضو نشط

Question حقيقه حرق الجني ، وكيف يتم ذلك ، وما الذي يؤكد أنه قد حرق ؟؟؟

السلام عليكم اريد ان اعرف ما هي حقيقه حرق الجني وكيف تتم وما الذي
يؤكد لك انه حرق,,؟؟ رغم ان عالم الجني له ناموسه الخاص به ولا يعلمه الا الله
فكيف نستطيع ان نحكم ونثبت انه تم حرقه؟
وهل لي بقصه مختصرة في هذا الجانب؟
ارجو الرد وجزاكم الله خير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-04-2005, 04:03 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخ الحبيب ( المقنع ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أما مسألة حرق الجني الصارع فما نقل عن أثبات المعالجين أنه تبين لهم حصول هذا الأمر ، أما الكيفية التي بحصل بها هذا الأمر وكيف يؤثر القرآن بهذا التأثير فهذا ما لا علم لنا به ، ويبقى ضمن نطاق الغيب الذي لا يجوز الخوض فيه ، والتوقف عند حدوده ، مع تمنياتي لكَ أخي الحبيب بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-04-2005, 05:54 PM   #3
معلومات العضو
أبو همام الراقى
عضو

افتراضي

السلام عليكم ..

من خلال التتبع والاستقراء لبعض الحالات التى تم علاجها لوحظ مايلى :

1) حرق الجآن قد يكون دفعة واحدة ـ أن يحترق كلياً ـ وهذا يتبعه صراخ شديد وشديد جداً وعويل واستغاثات من الجنى المتلبس لبدن الحالة ، فتجد يصرخ صراخاً شديداً حتى يختفى الصراخ تماماً وكذلك قىء أحياناً ، ويتوقف أيضاً على رتبته وأمور أخرى لايسعنا المجال لبسطها .

ويشترط فى هذا النوع من الحرق ـ فى الغالب ـ حضور الجنى حضوراً كلياً على جسد المصاب ، وأكثر مايكون هذا النوع فى الجنى المتلبس بجسد المصاب بسبب الإيذاء العارض ، فنجد الجنى فى هذه الحالة ، قد دخل الجسد انتقاماً دون سابق معرفة بالجسد ، ولاسابق تخطيط ، ولايملك من مقومات السحر التى تجعله يصمد أمام تلاوة الراقى ، فيحرق بإذن الله .

2) وقد يكون الحرق على فترات أو دفعات ، وهذا يتبعه ـ غالباً ـ ظهور طفوح جلدية على أماكن مختلفة من جسد الحالة المصاب ، وهذا النوع الثانى من الحرق لايشترط فيه حضور الجنى كالمثال السابق .

3) والذى يظهر أيضاً من خلال سؤال بعض الحالات المصابة ، أن الجنى أول مايحترق وجهه ، فكثير من الحالات ترى فى المنام ذلك الجنى وقد احترق وجهه أو نصف وجهه ، وأذكر أن حالة كنت أعالجها رأت فى منامها وفى اليقظة أيضاً أن الجنى قد وضع لثاماً على وجهه كى يوارى آثار الحرق .

وهذه الحالة الأخيرة قد من الله عليها برؤية " مكان الرصد " ورأت الرصد والجنى معاً يحترقان أثناء قرائتى عليها فى آخر جلسة من جلسات العلاج ، وقد قامت بعد هذا المشهد وكأنها نشطت من عقال وقد عافاها الله تماماً ، وقد ذكر لى غير واحد من المصابين أنهم يشمون رائحة أشبه بالشعر المحروق أثناء تلاوة الرقية .


هذه الأمور كانت بطريق التتبع والاستقراء والاجتهاد فهى قابلة للخطأ وقابلة أن تكون صواباً .

والله تعالى أعلى وأعلم .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-04-2005, 06:30 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكَ أخي الحبيب ( أبو همام الراقي ) مداخلة موفقة ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-04-2005, 02:22 PM   #5
معلومات العضو
الراقي السلفي

افتراضي

مشياخنا الكرام أبا البراء و أبا همام

ما هي الآيات التي تعين على إلحاق حرق الجني؟ وكيف إذا كانوا أكثر من واحد؟

وما هل الإستماع لبعض سور القرآن بواسطة المسجل يساعد على حرق الجني؟

وهل الجن المسلم داخل في هذا الأمر؟ وجزاكما الله خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-04-2005, 03:41 PM   #6
معلومات العضو
أبو همام الراقى
عضو

افتراضي

ماعندى هو بعض ماعندكم أخى الفاضل أباالبراء وفقك الله لما فيه الخير والسداد وجعلك مباركاً حيثما كنت .

أما أخى " الراقى السلفى " فأقول :

من نعم الله علينا أن أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجاً ، فكان بلسماً شافياً لأمراض القلوب والأبدان .

وأنا معترض على وصفى بشيخك أو شيخ .. لأننى لم أصل إلى هذه المرتبة بعد وفقك الله .

أولاً : أخى الكريم لم أجد دليلاً واحداً يثبت إمكانية دخول أكثر من جنى فى الجسد الواحد ، وهذا لايدل على المنع فقد يحدث هذا ، ولكن لم أقف من خلال تجربتى على ما يجعلنى أتثبت من أن هناك أكثر من جنى فى جسد المصروع .

كل ماهنالك أن ينطق الجنى على لسان المصروع فيسأله المعالج ! فيقول معى " عشرة " .

كيف نستطيع أن نثبت صدق هذا الادعاء .. الله أعلم ... ومن كان لديه علم فليفدنا أفاده الله .

أماأن يغير ـ الجنى ـ نبرات الصوت فهذا يستطيع أن يفعله أى أحد كى يلبس عليك ويفهمك أن الذى تكلمه الآن ليس هو الذى كنت تكلمه قبل لحظات وتبدأ سلسلة السخرية بالمعالج .

وعجبى لاينقضى من أحد المعالجين المصريين أصحاب الأسماء اللامعة وهو يروى فى رسالته أنه وجد مجموعة من الجآن فى جسد امرأة ، وقد كلمه جميع من فى الجسد على التوالى ، يذهب واحد ويأتى آخر إلى إن وصل إلى " كلب " دخل معهم فى الجسد ... والله المستعان .

ثانياً : القرآن كلام الله بصوت وحرف ، أنزله الروح الأمين على قلب محمدٍ عليه الصلاة والسلام وتلقته الأمة بالقبول ، وهومؤثر فعال مع من كفر وفجر وتعدى وظلم نفسه وغيره .

ولكن نجد أن الجآن يتفاوتون من حيث تأثير القرآن من سورة إلى أخرى ومن آية إلى آية وهذا يتفطن له من آتاه الله البصيرة ووفقه لمعرفة مايدور وراء كواليس الأبدان .

فنجد ـ مثلاً ـ سورة يوسف لها تأثير على الجنى العاشق أكثر من غيره لما فيه من ذكر المراودة وغير ذلك ، وكذلك بداية سورة النور لأن فيها حكم الزانى والزانية .

وكذلك نجد سورة " البروج " لها تأثير على الجنى المجوسى لما فيها من ذكر أولئك الذين يقعدون على النار .

وكذلك نجد المعوذات لها تأثير من دخل بغية الحسد .

ونجد مثلاً آية " فلما رأوه عارضاً مستقبل أوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا بل هو مااستعجلتم به ريح فيها عذاب أليم تدمر كل شىء بأمر ربها فأصبحوا لاترى إلا مساكنهم " لها تأثير على إهلاك جنى دون آخر .

ونجد مثلاً آية " فماأصبرهم على النار " إذا كررها المعالج على الجنى الذى لايبدى أى نوع من التألم هى مهلكة له وسيصرخ صاغراً ، وربما لايكون هذا مع جنى آخر .

وكذلك آية " والله مخرج ماكنتم تكتمون " تجدها مفيداً عند حبس الجنى للسحر فى البدن ، وكذلكإذا لم تظهر أعراض على الحالة بسبب تحمل الجنى للتلاوة كى لايفضح نفسه .

وكذلك " إنا اعتدنا للظالمين ناراً أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوى الوجوه بأس الشراب وساءت مرتفقاً " تكررها وأن تضرب وجه المريض بالماء المرقى ، وقد يتأثر بها جنى أكثر من آخر .

وغير ذلك كثير وكثير .. الشاهد أخى الكريم أن الآيات والسور تتفاوت من حيث تأثيرها ـ وكلها مؤثرة بإذن الله ـ من جنى لآخر فتنبه لهذا الأمر والله المستعان .


ثالثاً : نعم ... السماع عن طريق سماعات الأذن يؤدى إلى إهلاك الجنى أو إرهاقه ، وينصح أن يدهن الجسد بزيت الزيتون قبل السماع بساعة .

رابعاً : نعم .. المسلم من الجن إذا تعدى وظلم آلمه القرآن وأحرقه إن لم ينته عن ظلمه وهذا من فضل الله علينا .

وللفائدة : أقول أن الآيات التى تتحدث عن الظلم والنفاق ، والآيات التى تخاطب المسلمين والمؤمنين لها تأثير طيب فى نفس الجنى المسلم فى إقلاعه عن غيه ، وكذلك محاورته وترغيبه وترهيبه فيها خير كثير والله أعلم .


وفائدة أخرى : وهذه الفائدة غفل عنها أغلب المعالجين ، وهو أن تركيزك أثناء القراءة على الجنى له تأثير شديد على إرهاقه فتنبه .

فلو مثلاً كنت تتلو الآيات وأنت شارد الذهن فلن يحصل من الرقية المقصود .

أما إذا استجمعت قواك وحصرت تركيزك ونيتك فى حرق هذا الجنى أو طرده من الجسد فسترى عجباً بإذن الله .

هذا مابدا لى .. وأكرر أن كلامى هذا محتمل للخطأ والصواب فهى على أساس تجربة وتتبع والله الموفق لما فيه الخير والصلاح .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-04-2005, 05:00 PM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكَ أخي الحبيب ( أبو همام الراقي ) على ما خطته يمينكَ ، وبالعموم أخي الحبيب ( الراقي السلفي ) فسأحاول قدر المستطاع الإجابة على تساؤلاتك بما فتح الله عليَّ به من علم متواضع وذلك على النحو التالي :

السؤال الأول : ما هي الآيات التي تعين على إلحاق حرق بالجني ؟؟؟

الجواب : لا بد من الاعتقاد اليقيني بأن القرآن كله خير وشفاء ورحمة وفيه تأثير على الجن والشياطين ، ولكن هناك آيات لها تأثير ونفع أكثر من غيرها وهي التي تحتوي على العذاب والنار والحرق ، وتجد بعض منها أخي الحبيب على الرابط التالي :

http://www.ruqya.net/how.html

السؤال الثاني : كيف إذا كانوا أكثر من واحد ؟؟؟

الجواب : أما مسألة تواجد أكثر من جني في جسد المريض ، فقد ثبت لدي من خلال ممارستي وتجربتي هذا الأمر ، أما كيفية التعامل مع هذا النوع فهنا تكمن أهمية فراسة المعالج في ذلك ، وقد أشار أخونا الحبيب ( أبو همام الراقي ) من خلال مداخلته إلى مسألة في غاية الأهمية ألا وهيَّ تغيير صوت الجني الصارع ، وهذا قد يحدث كثير والقصد منه التلاعب بالمعالج يمنة ويسرة ، والذي يحدد ذلك للمعالج كما أشرت آنفاً هو الفطنة والفراسة والفروقات الفردية الخاصة بالجن والشياطين ، فإن استطاع المعالج إحكام تطبيق هذا الأمر عرفه واستطاع الوقوف عليه ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثالث : هل الإستماع لبعض سور القرآن بواسطة المسجل يساعد على حرق الجني ؟؟؟

الجواب : مما لا شك فيه أن استماع القرآن يؤثر على حرق الجن ولكن ليس كمثل قراءة القرآن مباشرة ، والأولى في حق المريض أن يقوم هو بذلك ، وسوف يجد من التأثير ما لا يجده في غيره ، ولكن مشكلة البعض في أنه لا يستطيع فعل ذلك بسبب تأثير الجن والشياطين عليه ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الرابع : هل الجن المسلم داخل في هذا الأمر؟؟؟

الجواب : نعم أخي الحبيب فقد ثبت لدى أثبات المعالجين بالكتاب والسنة أن القرآن يؤثر على عاصي المسلمين من الجن ، ولكن ليس بنفس الدرجة التي تؤثر بها قراءة القرآن على كافرهم ، والله تعالى أعلم 0

وبالعموم فهناك بعض المسائل المتعلقة بهذا العالم وتختص بالتجارب الخاصة بالمعالجين وقد تثبت تلك المسائل لدى البعض ، ولا تثبت لدى البعض الآخر ، فنسأل الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( الراقي السلفي ) ، فما أصبت فمن الله وحده ، وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان ، والله ورسوله بريئان 0

وأحمد الله أن يسر لهذا المواقع أخوة أفاضل يناقشون المسائل الشرعية على ضوء الكتاب والسنة وأقوال سلف الأمة دون شطط أو بعد عن ذلك ، فأسأل الله أن يوفقهم للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وما أجمل أن نناقش تلك المسائل بموضوعية وشرعية ، مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-04-2005, 09:29 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

وإياكم أخي الحبيب ( المقنع ) ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:

 

Skin EdiTe By ViSiOn

Powered by vBulletin® Version, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

  web site traffic counters


 
 

:: شبكة رسمـ كمـ للتصميمـ ::