موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 25-02-2005, 11:40 PM   #1
معلومات العضو
مسك الختام
اشراقة ادارة متجددة

Thumbs up .¤.الغضب جمرة من الشيطان.¤. آفاته - أنواعه - علاجه !!!

من الحق الذي لا مراء فيه أن ضبط النفس عند الاندفاع بعوامل الغضب بطولة لا يستطيعها إلا قوي الإيمان، عالي الهمة، قوي الإرادة

إذ ليس من السهل إذا غضب الإنسان أن يضبط نفسه، ويكف غضبه، ويكظم غيظه، ويمتنع عن الانتقام ممن أغضبه.

ولذلك جعل النبي صَلى الله عليه وسلم البطولة ضبط النفس من الاندفاع بعوامل الغضب: " ليس الشديد بالصُّرعة، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب ".

لقد كان العرب يطلقون على الذي يغلب الناس عند مصارعتهم [صرعة]، وكانوا يعظمون شأنه، فرأينا رسول الله صَلى الله عليه وسلم يحول هذا الإعجاب إلى البطل الحقيقي.

أتدرون من هو؟ اقرءوا هذا الحديث بتدبر، فقد قال صَلى الله عليه وسلم: "ما تعدون الصرعة فيكم؟" قالوا: الذي لا تصرعه الرجال. فقال:" لكنه الذي يملك نفسه عند الغضب".


.

التعديل الأخير تم بواسطة مسك الختام ; 08-03-2005 الساعة 06:25 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-02-2005, 11:42 PM   #2
معلومات العضو
مسك الختام
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

L آفات الغضب و أضراره
إن الغضب هو مفتاح كل شر، فمن ذلك:

أنه يورث العبد العدوات والأحقاد التي تنغص عيشه وتكدر صفوه، ثم إنه يفتح الباب لتحكم الشيطان في الغضبان فيجعله يفعل ويتكلم بما يندم عليه إذا انطفأت نيران غضبه.

قال مجاهد رحمه الله: "قال إبليس لعنه الله: ما أعجزني بنو آدم، فلن يعجزوني في ثلاث: إذا سكر أحدهم أخذنا بزمامه فَقُدناه حيث شئنا، وعمل لنا بما أحببنا. وإذا غضب قال بما لا يعلم، وعمل بما يندم...".

ومن آفات الغضب أنه يُلجئ صاحبه إلى الاعتذار،
قال بعض الحكماء: إياك وعزة الغضب، فإنها تفضي إلى ذل الاعتذار.
وقال الشاعر:
وإذا ما اعتراك في الغضب العزَّ ةُ فاذكر تذلُّلَ الاعتذارِ
ولو نظر الغضبان إلى صورة نفسه حال غضبه لأحس ببشاعة الغضب.

ثم إن استحكام الغضب باب من أعظم الأبواب
التي يلجُ الناسُ منها النار.
قال بعض الحكماء: من أطاع شهوته وغضبه قاداه إلى النار.

وقال ابن القيم رحمه الله: دخل الناس النار من ثلاثة أبواب:
باب شبهة أورثت شكًّا في دين الله
وباب شهوة أورثت تقديم الهوى على طاعته ومرضاته
وباب غضب أورث العدوان على خلقه.

ولقد رأينا كيف دلَّ رسول الله صَلى الله عليه وسلم أمته على كلِّ خير وحذَّرها من كلِّ شرٍّ، ومن أعظم الشرور التي حذَّر منها صَلى الله عليه وسلم: الغضب.


.

التعديل الأخير تم بواسطة مسك الختام ; 26-02-2005 الساعة 12:23 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-02-2005, 11:47 PM   #3
معلومات العضو
مسك الختام
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

وهنا يثور سؤال: هل كل الغضب مذموم؟
والجواب: الغضب منه ما هو مذموم، ومنه ما هو محمود.

فالمذموم ما كان في غير الحق
والمحمود ما كان لله وفي جانب الدين والحق.

فالناس يتفاوتون في قوة الغضب على درجات:
الأولى: درجة التفريط بحيث يكون لا حميَّة له، فهذا
مذموم؛ لأنه يثمر ثمرات مُرَّة من الذل وصغر النفس وضعف الغيرة.

الثانية: الإفراط، ويكون بغلبة الغضب، بحيث يخرج عن سياسة العقل والدين
ولا يبقى مع الشخص بصيرة ولا نظر ولا اختيار
وهي درجة مذمومة بكل حال.

الثالثة: الاعتدال؛ وهو المحمود فينبعث حيث تجب الحمية والأنفة
وينطفئ حيث يحسن الحلم.



.

التعديل الأخير تم بواسطة مسك الختام ; 26-02-2005 الساعة 12:31 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-02-2005, 11:47 PM   #4
معلومات العضو
مسك الختام
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

علاج الغضب ...
إذا اشتعلت نيران الغضب، وهاجت رياحه، فإنه يعالج بأمور نجملها في النقاط التالية:

أن يتعوذ بالله من الشيطان الرجيم، فقد قال النبي صَلى الله عليه وسلم:
" إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب عنه ما يجد! لو قال: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ". وذلك لما استبَّ رجلان، فغضب أحدهما حتى احمر وجهه وانتفخت أوداجه.


* أن يتحول عن الحال التي كان عليها، فإن كان قائمًا جلس، وإن كان جالسًا اضطجع.

* الوضوء، فإن الغضب من الشيطان، والشيطان من النار وإنما تطفأ النار بالماء.

اضغط هنا


* أن يتذكر قدرة الله عليه، وحاجة العبد إلى عفو ربه، فلا يأمن إن أمضى عقوبته بمن قدر عليه أن يمضي الله غضبه عليه يوم القيامة.

* أن يذكر ثواب العفو وكظم الغيظ، (وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ),
(فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ) .

* أن يتفكر في آفات الغضب التي سبق الحديث عنها في بداية المقال.

* أن يسأل ربه أن يرزقه الحلم، وكظم الغيظ، وسعة الصدر. وأن يدرب نفسه على تحمل الأذى، والتحلي
بمكارم الأخلاق؛ "إنما الحلم بالتحلُّم".

* أن يطالع سيرة المصطفى صَلى الله عليه وسلم والصالحين من أمته الذين تأسوا به، فما كانوا يغضبون إلا لله وهم في غضبهم مأجورون.


نسأل الله أن يقينا شر الغضب وأن يوسع صدورنا ويحسن أخلاقنا ، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
والحمد لله رب العالمين.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منقول للفائدة


.

التعديل الأخير تم بواسطة مسك الختام ; 26-02-2005 الساعة 12:34 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-02-2005, 08:25 PM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكِ أختي الفاضلة ( القابضة على الجمر ) ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-02-2005, 12:37 AM   #7
معلومات العضو
مسك الختام
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

اختي في الله : منبر الحق
شيخي الفاضل: أبو البراء

وفيكم بارك الله وجزاكم خير الجزاء

ووفقكم لما يحبه ويرضاه

وجمعنا بكم في جنات النعيم ........آآآآآآآآآآمين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-02-2005, 12:05 PM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

آمين يا رب العالمين ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-06-2006, 12:43 PM   #9
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-06-2006, 06:10 AM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( معالج متمرس ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 07:56 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com